إدارة الموقع تعزي الزميل تقي الله أباحازم في وفاة والده             العيون:الجمعية المغربية للاقتصاد الاسلامي تنظم لقاء تواصليا             النقل الصحي .. رحلة علاج نحو المجهول             مكتب مجلس جهة كلميم وادنون بمقره بكليميم يعقد آجتماعا تحضيريا لأشغال دورة المجلس لشهر مارس المقبل             كلمة ولد الرشيد في المهرجان الخطابي الكبير في ساحة المشور بالعيون            التسجيل الكامل لحلقة برنامج             برنامج اللقاء الخاص كاملا لرئيس المجلس البلدي لمدينة العيون            برنامج من العاصمة مولاي حمدي ولد الرشيد            اساتذة الغد            من كان الأفضل بين الدكاترة الاجلاء في تدبيره لمستشفى مولاي الحسن بن المهدي            هل كان بان كيمون محايدا في تصريحاته تجاه المغرب ؟           
الصحراء لايف TV

كلمة ولد الرشيد في المهرجان الخطابي الكبير في ساحة المشور بالعيون


التسجيل الكامل لحلقة برنامج


برنامج اللقاء الخاص كاملا لرئيس المجلس البلدي لمدينة العيون


برنامج من العاصمة مولاي حمدي ولد الرشيد

 
كاريكاتير و صورة

اساتذة الغد
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
سياسة

لوبيات تضغط للتصويت على التدريس باللغة الفرنسية داخل البرلمان


نزار البركة : الحكومة ستزيد من تعميق الفوارق الاجتماعية

 
أنشطة حزبية

رفضها المطلق لهذه الصفقة التي جاءت لتكرس واقعا جديدا على الأرض يضفي الشرعية على سياسة التوسع الاستيط


بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

 
المجتمع المدني

العيون:الجمعية المغربية للاقتصاد الاسلامي تنظم لقاء تواصليا


المدرسة الأوروبية و المغربية للإعلاميين الرياضيين يحتفيان بالصحفي الصغير

 
رياضة

أجواء إحتفالية مميزة بملعب الفرابي بتجزئة الوحدة


العيون : المغربية للإعلاميين الرياضيين تتوج الفائزين بجائزة السنتيسي لأفضل الرياضيين بالصحراء 2019.

 
ثقافة وفن

قصيدتان من تأليف الشاعرة المكسيكية ناديا لوبيث غارثيا و ترجمة سيدي صالح الإدريسي


خيمة تفرك عن خيمة في مهرجان تطوان

 
أخبار عربية

منظمة الصحة العالمية تأكد ظهور إصابة بفيروس كورونا في هذا البلد العربي


رسميا.. المجلس الدستوري يعلن فوز ولد الغزواني برئاسة موريتانيا

 
وقفات و احتجاجات

الكونفدرالية : اقصاء الصحف والمنابر ضربا للمقاولات الإعلامية بالأقاليم الجنوبية


دكاترة المغرب يصعدون ويقررون إضرابا وطنيا و الخروج إلى الشارع للإحتجاج

 
طرائف

بعد الأناقة و الذكاء الصلع سيصبح بإمكانهم توفير الطاقة النظيفة


حصري : رحلة من العيون إلى الدار البيضاء تهبط إضطراريا في أكادير لهذا السبب

 
حالات انسانية

إدارة الموقع تعزي الزميل تقي الله أباحازم في وفاة والده

 
 

تحت شعار:أي نخب شبابية نريد للإنجاح النموذج التنموي الجديد...الشبيبة الإستقلالية تعقد مؤتمرها الجهوي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 شتنبر 2019 الساعة 31 : 00



 

الصحراء لايف : العيون


البيان الختامي للمؤتمر الجهوي

للجهات الجنوبية الثلاث

 


 في اطار التحضير للمؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية إنعقد يوم الاربعاء 25 شتنبر 2019 بقصر المؤتمرات بالعيون المؤتمر الجهوي للجهات الجنوبية الثلاث تحت شعار : أي نخب شبابية نريد للإنجاح النموذج التنموي الجديد ؟ برئاسة الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية المسؤول الوطني عن المنتخبين ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث للحزب، إلى جانب رئيس اللجنة التحضيرية الاخ منصور لمباركي والاخ عمر العباسيالكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي، وعدد كبير من مناضلات ومناضلي الشبيبة الاستقلالية بالجهات الحنوبية.

 لقد كان المؤتمر الجهوي فرصة أثبت فيها مناضلي ومناضلات الشبيبة الاستقلالية بالجهات الجنوبية الثلاث عن نضج تنظيمي كبير و مستوى وعي فكري  عالي من خلال هذا الحضور القوي لشباب الجهات الثلاث ومن خلال اللقاءات التحضيرية والنقاشات الفكرية التي سبقت هذا المؤتمر بمختلف فروع المنظمة بالجهات الجنوبية، شكلت فرصةللمناضلات و المناضلين لطرح وجهات نظرهم في العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية، و القيام بنقد ذاتيفي جو من المسؤولية والانضباط مما جسد قوة المنظمة بمختلف فروع الجهات، والمستمدة من الثقة المتبادلة بين مناضلات ومناضلي الشبيبة و قيادة الحزب والمنظمة بهذه الربوع.

و بعد الاستماع للكلمة الافتتاحية و التوجيهية للأخ مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية المسؤول الوطني عن المنتخبين ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث للحزب،  و العرض السياسي للاخ عمر عباسي الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، وكلمةالاخ الحسين مجعاط عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلاليةعن جهة العيون الساقية الحمراء و كلمة الاخ منصور لمباركي رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، التي ركزت في مجملها على الدور المحوري الذي تلعبه الشبيبة الاستقلالية داخل الحزب، و الى المواقف المشرفة للحزب تجاه القضايا الراهنة التي تواجه الشباب الاستقلالي و الشباب المغربي بصفة عامة، و التي شخصت مكامن الخلل في تعامل الحكومة الحالية و السابقة في تدبير أهم الملفات الاجتماعية و الاقتصادية.

ووعيا من الشبيبة الاستقلاليةبالجهات الجنوبية الثلاثبأهمية المرحلة الراهنة، التي دعى جلالة الملكفي خطاب العرش إلى الانخراط فيها بكل روح المواطنة الفاعلة نعلن مايلي :

  • تشبتنا الدائم بثوابت ومقدسات الامة المغربية ووحدة الوطن والذوذ عن حوزته تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
  • تنويها بالحصيلة المتميزة لعمل اللجنة التنفيذية للحزب بقيادة الأخ الأمين العام الدكتور نزار بركة، و لمنهجية عمل الحزب الجديدة المبنية على المقاربة التشاركية و التواصل مع المناضلات ومناضلي الحزب بكل الجهات، كما يعتز شباب الجهات الجنوبية بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية و منسق الجهات الجنوبية الثلاث، و المسؤول الوطني عن المنتخبين و الاخ سيدي محمد ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية والمسؤول عن التنظيم، في إنجاح كل المحطات التنظيمية للحزب و هيئاته  جهويا ووطنيا.
  • اعتزاز المؤتمرات و المؤتمرين بالمؤتمر الجهوي للجهات الجنوبية الثلاث بالدور المحوري الذي يقوم به المنتخبون الاستقلاليون داخل المجالس المنتخبة على الصعيد المحلي والاقليمي والجهوي والوطني وكذا مساهماتهم على الصعيد الدبلوماسي، و إذ نهنئ في هذا الإطار الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، على المستوى الذي اصبحت مدينة العيون حاضرة الاقاليم الجنوبية تعرفه من اوراش تنموية وبنيات تحتية مهمة لفائدة الشباب خاصة و المواطنين بصفة عامة، فإنناندعو كافة سكان الاقاليم الجنوبية، الى دعم هذه المجهودات من اجل تنزيل المزيد من المشاريع التنموية التي تستجيب لطموحات شباب و ساكنة الاقاليم الجنوبية.
  • اعتزازنا بالدينامية التي حققتها اللجنة التحضيرية الوطنية برئاسة الأخ منصور لمباركي وبالنجاح الكبير الذي ميز أشغال جميع المؤتمرات الجهوية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، والذي يعتبر مؤتمرنا هذا تتويجا لهذا المسار الذي تميز بمستوى عالي من النقاش حول القضايا التي تهم الشباب المغربي.
  • دعوتنا الحكومة لتسريع وثيرة  إنجاز المشاريع التنموية  التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون بمناسبة الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء، والذي من شأنه تلبية الحاجيات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطنات و المواطنين بهاته الجهات، نظرا لما تضمنه النموذج من مشاريع كبرى مهيكلة من شأنها تفعيل المقاربة التنموية الحقيقية.
  • شجبناللامبالاة التي تتعامل بها الحكومة مع المطالب الاجتماعية لساكنة الاقاليم الجنوبية لأكثر من سبع سنوات ودعوتها إلى الانكباب لمعالجة الملفات الاجتماعية العالقة وخاصة ملف التشغيل والسكن والصحة والتعليم عبر خلق برامج ومشاريع ذات اثر مباشر على تحسين ظروف العيش الكريم  لعموم المواطنين بالجهات الجنوبية الثلاث، و ضمان مقاربة النوع بشكل شمولي يمكن كل الفئات الهشة و المعوزة والأشخاص في وضعية إعاقة من الاستفادة من مشاريع النموذج التنموي.
  • مطالبتنا المؤسسات و القطاعات العمومية المساهمة في الاقتصاد المحلي خاصة شركة فوسبوكراع وقطاع الصيد البحري الانخراط بقوة في امتصاص البطالة التي تؤرق شبابالاقاليم الجنوبية، عن طريق خلق مناصب شغل لفائدة حملة الشواهد ودعم المقاولات الصغرى المحلية والشباب حملة المشاريع .
  • دعوتنا الحكومة بتمكين كل أقاليم الجهة من مختلف المرافق الاجتماعية والتربوية والثقافية الضرورية للمساهمة في بناء شباب مغربي على أسس وطنية متينة، وفي مقدمتها الجامعة والمعاهد المتخصصة و المدارس العليا لتخفيف العبء الذي تتحمله الأسر من أجل توفير المصاريف الباهضة الضرورية لمتابعة بناتهم وابنائهم الدراسة بعيدا عن مقر سكناهم.
  • يسجل المؤتمر بكل اسف، هدر الحكومة غير المفهوم للزمن السياسي، وفشلها في تنزيل الجهوية المتقدمة ، وفي هذا الصدد ندعوا الحكومة الى اعتماد التمييز الإيجابي لفائدة الجهات الجنوبية، تحقيقا لمبدأ العدالة المجالية والاجتماعية.
  • مطالبتنا بتنزيل الجهوية الموسعة في أفق تطبيق الحكم الذاتي باعتباره الحل الوحيد  والأوحد القادر على  الاستجابة لتطلعات الساكنة و كحل لكل المشاكل السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية نظرا الى ما يحمله من وواقعية في التطبيق، بناء على التجربة الناجحة التي قادها حزب الاستقلال بالجهات التي يشرف على تسيير شأنها الجهوي.
  • يؤكد الشباب الاستقلالي بالجهات الجنوبية الثلاث على الانخراط القوي والمسؤول و الفعال من اجل إنجاح محطة المؤتمر العام الثالث عشر للشبيبة الاستقلالية المزمع عقده شهر اكتوبر المقبل، وجعله عرسا شبابيا يترجم قوة منظمتنا  ووحدة كل مكوناتها.

 

حرر بقصر المؤتمرات بالعيون يوم الأربعاء 25 شتنبر 2019








 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية التواصل لمتقاعدي فوسبوكراع تهدد بتصعيد بعد 100+فيديو

علاج فعال للقضاء على الربو نهائياً

النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تخلد الذكرى 17 لتأسيسها

"رئيس حكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية ينتقد بقوة المقاربة التدبيراتية لقضايا الصحراء من الرب

تنسيقية الأطر العليا الصحراوية المعطلة بآسا تنتفض ضد الصمت

الاهتزازات العربية: استعمار جديد واعادة انتاج للاستبداد

دسترة الحسانية تجسيد لتعميق الترابط الهوياتي الوطني

جمعية فاعل خير العيون تنظم قافلة تضامنية بالدشيرة

جمعية جيل الصحراء لتنمية المستدامة تستعد لتقدم مشروع " حماية "+ صور

جمعية أيتوسى للإشعاع و التواصل تنظم ندوة فكرية

تحت شعار:أي نخب شبابية نريد للإنجاح النموذج التنموي الجديد...الشبيبة الإستقلالية تعقد مؤتمرها الجهوي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء لايف TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  أخبار الصحراء

 
 

»  سياسة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أنشطة حزبية

 
 

»  حوارات

 
 

»  المجتمع المدني

 
 

»  بالحسانية

 
 

»  رياضة

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة وفن

 
 

»  مقالات الرأي

 
 

»  أخبار متفرقة

 
 

»  طرائف

 
 

»  حوادث و جرائم

 
 

»  صحافة

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  وقفات و احتجاجات

 
 

»  حالات انسانية

 
 
استطلاع رأي



 
النشرة البريدية

 
أخبار الصحراء

مكتب مجلس جهة كلميم وادنون بمقره بكليميم يعقد آجتماعا تحضيريا لأشغال دورة المجلس لشهر مارس المقبل


إنطلاق عملية التسجيل في مجال السلامة البحرية بالداخلة

 
أخبار وطنية

البرلمان المغربي يصادق على قانون ترسيم الحدود البحرية حسب القانون البحار الدولي


إختتام المناظرة الوطنية الجهوية الأولى باكادير بالعمل على إثنى عشر نقطة

 
حوارات

نزار بركة: المغرب يعيش على إيقاع مؤشرات مقلقة على جميع الأصعدة


وكيل لائحة الشباب لحزب الإستقلال في حوار خاص

 
بالحسانية

عرض سبعة اعمال مسرحية في مهرجان المسرح الحساني بالعيون


بقي يوم على دخول "الليالي " في الثقافة الحسانية ، فما هي الليالي ؟ او أربعينية الشتاء.

 
صحة

المركز الجهوي لتحاقن الدم بالعيون يطلق نداء إستغاثة ويقوم بحملات للتبرع بالدم داخل المركز و خارجه


الصحة تحتفي بالمرأة الصحراوية في شخص السيدة

 
مقالات الرأي

النقل الصحي .. رحلة علاج نحو المجهول


البلاستيك ....خطورة تهدد حياة الانسان

 
أخبار متفرقة

هذا ما يصرفه المواطن المغربي من أجل الأكل


لارام تغير مواقيت الرحلات ابتداء من هذا التاريخ

 
حوادث و جرائم

عاجل : الشرطة القضائية بطنطان تتمكن من حجز اطنان من المخدرات وأسلحة و أشياء أخرى


العثور على جثة امرأة أربعينية ببوجدور

 
صحافة

قراءة في الصحف اليومية الصادرة يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2019


قراءة في الصحف اليومية الصادرة يوم الاربعاء 27 نونبر 2019