حصري : العيون تحتضن مباراة ودية بين لاعبات النادي البلدي النسوي ولاعبات برشلونة             والي الجهة و رئيس جماعة العيون يجتمعون مع مدير الاكاديميات الدولية لنادي " اس ميلان الايطالي "             المركز الثقافي الكنتي بالعيون ينظم يوما دراسيا تحت شعار : واقع وآفاق تحقيق المخطوط بالأقاليم الجنوبي             الإدارة التقنية لعصبة الصحراء تنظم دورة تدريبية هامة لمدربي فرق الأحياء             التسجيل الكامل لحلقة برنامج             برنامج اللقاء الخاص كاملا لرئيس المجلس البلدي لمدينة العيون            برنامج من العاصمة مولاي حمدي ولد الرشيد            اساتذة الغد            من كان الأفضل بين الدكاترة الاجلاء في تدبيره لمستشفى مولاي الحسن بن المهدي            هل كان بان كيمون محايدا في تصريحاته تجاه المغرب ؟           
الصحراء لايف TV

التسجيل الكامل لحلقة برنامج


برنامج اللقاء الخاص كاملا لرئيس المجلس البلدي لمدينة العيون


برنامج من العاصمة مولاي حمدي ولد الرشيد

 
كاريكاتير و صورة

اساتذة الغد
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
سياسة

لوبيات تضغط للتصويت على التدريس باللغة الفرنسية داخل البرلمان


نزار البركة : الحكومة ستزيد من تعميق الفوارق الاجتماعية

 
أنشطة حزبية

العيون : ولد الرشيد يفتح نقاش موسع مع مناضلي حزب الاستقلال بجميع فروعه بالمدينة


بلاغ لحزب الاستقلال يشيد بالرسالة الملكية التي حملها الامين العام للحزب إلى الرئيس الموريتاني

 
المجتمع المدني

الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يترأس دورة الاتحاد الاقليمي للنقاية بالعيون


العيون : مركز الصحراء للإعلام والدراسات والابحاث ينظم دورة تكوينية في مجال حقوق الانسان

 
رياضة

حصري : العيون تحتضن مباراة ودية بين لاعبات النادي البلدي النسوي ولاعبات برشلونة


الإدارة التقنية لعصبة الصحراء تنظم دورة تدريبية هامة لمدربي فرق الأحياء

 
ثقافة وفن

المركز الثقافي الكنتي بالعيون ينظم يوما دراسيا تحت شعار : واقع وآفاق تحقيق المخطوط بالأقاليم الجنوبي


منسابة فيك يا وطني

 
أخبار عربية

الجزائر تعيش أطول 24 ساعة في تاريخها بسبب الولاية الخامسة


الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يحدد من سيدعم لترشح لرئاسيات 2019‎

 
وقفات و احتجاجات

تنسيق نقابي خماسي يقرر خوض إضراب أمام أكاديمية التعليم بالعيون لهذه الاسباب و في هذا التاريخ


بيان : الدكاترة ينون الرفع من درجة حرارة مارس في وجه الحكومة

 
طرائف

حصري : رحلة من العيون إلى الدار البيضاء تهبط إضطراريا في أكادير لهذا السبب


فيديو طريف :لإبن ماجد الشجعي يبكي عشقا لفريق الباير وهو يرتدي قميص ريال مدريد

 
حالات انسانية

المقاومً احمد جداد والد الزميل الصحفي '' عبد الله جداد '' في ذمة الله

 
 

شباب المخيمات يفضحون قيادة البوليساريو..


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 شتنبر 2017 الساعة 36 : 13



 

الصحراء لايف : خط الشهيد


تناولت وسائل الإعلام الدولية، خبر مجموعة من الشباب الصحراويين القادمين من المخيمات والمضربين عن الطعام بمطار براخا الإسباني بمادريد، قرابة 60 من شبابنا الذين ازدادو وتربو في ارض اللجوء جنوب التندوف، بعد ان ملوا الإنتظار الممل والقاتل لحل لن يأت، ولا امل له في الأفق القريب، وملوا  من إنتظار اشوارب الجمل ايطيحوا التي تخدعهم بها هذه القيادة طيلة اكثر من ربع قرن من وضعية اللاحرب واللاسلم، تاكدوا بالملموس انها قيادة كاذبة فاشلة وعاجزة وفاسدة، همها الوحيد هو جمع الثروات من معاناة اللاجئين ليتمتعوا هم وعائلاتهم وابناؤهم بالحياة الهانية السعيدة، فبعد الشعارات الرنانة التي طالما خدعوا بها الناس: العناية بالشباب والإهتمام بالشباب وتطوير الشباب وتكوين الشباب والرفع من مستوى الشباب، كلمات ليس وراءها اي فعل ميداني، رغم الملايين  من الأورو التي تتلقاها القيادة سنويا من المنظمات والجمعيات الدولية من اجل تشغيل الشباب وتكوينه، وتذهب لجيوب القيادة وحساباتها البنكية لتنفق على ابنائهم الذين يتابعون دراستهم بالجامعات الأوروبية... قرر الشباب الخروج من جحيم المخيمات، عبر التهريب وتجارة المخدرات،أولا، بل الإلتحاق بالمنظمات الإسلامية المتشددة بشمال مالي، وثانيا الذهاب نحو موريتانيا ونحو المغرب، والخارج لمن سمحت لهم الظروف بذلك، فابتكر الشباب طريقة جديدة للخروج من جحيم لحمادا، وهو جمع اموال لشراء فيزا نحو كوبا او دول امريكا اللاتينية لأنها اقل ثمنا بكثير من فيزا شينغير نحو اوروبا، ما دامت طائرات امريكا اللاتينية من الجزائر لابد لها من المرور عبر العاصمة الإسبانية، لينزلوا من الطائرة ويعتصمون بمطار مادريد الدولي طالبين اللجوء السياسي، ضد لجوء قضوا فيهم عمرهم، وضد قيادة تتاجر بهم ولا تبحث لهم عن حل لمعاناتهم... فاق العدد اكثر من 60 شاب، سمح ل 19 منهم بالدخول للتراب الإسباني لأن عائلاتهم متواجدة هناك وبجنسية إسبانية، والباقي فرض عليهم الركوب في الطائرة لإرجاعهم نحو الجزائر، رغما عنهم، علما أن وجودهم في ارض اللجوء بمخيمات التندوف، سببه إتفاقية مدريد، والمسؤولية التاريخية لإسبانيا حول النزاع في الصحراء الغربية الذي ما زال مشتعلا حتى الآن، الشباب الصحراوي إبتكروا طريقة جديدة للتمرد بسيطة وذكية، رفضوا ربط احزمتهم بالطائرة منددين بما تقوم به إسبانيا من طردهم من دون مبرر نحو مصير مجهول... ربان الطائرة امام هذه الوضعية رفض الإقلاع، مما فرض على السلطات الإسبانية إنزال الشباب وإرجاعهم لمقر إعتصامهم بالمطار، لتدخل الجمعيات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الإنسان على الخط وتنظم مظاهرات تضامنية مع الشباب الفار من جحيم القيادة بالربوني، نقلتها وسائل الإعلام الدولية بما فيها التلفزة الإسبانية، وهذا هو ما احرج الحكومة الإسبانية واصبحت في مازق للبحث عن حل لهذه الأزمة، طلبت مساعدة القيادة، ولكن الشباب رفض  اي تدخل للقيادة التي تعد سبب هجرتهم، وما زالت الأمور على حالها بمطار مدريد...

هذه العملية اظهرت الضوء على جرائم قيادة البوليساريو التي لم تستطع العمل على إستعاب الشباب بالمخيمات ولا صرف الأموال الطائلة التي تتلقاها باسمهم، من اجل توفير لهم حياة حرة وكريمة وعمل شريف يغنيهم عن مد اليد للقيادة وبيادقها من المنتفعين من الفساد وهذا النزاع، وهكذا يتولى الشباب الصحراوي مرة أخرى نفض الغبار عن قضية اللاجئين، وعن صراع منسي وعن قيادة تتاجر بمعاناة السكان طيلة اكثر من 40 سنة... فإلى اين المفر يا قيادة الرابوني والعالم يتحدث عن جرائمكم، وتهميشكم للشباب بالمخيمات... وهؤلاء شهود أحياء.

واللي ابغ يكذب إبعد أشهودو كما يقول المثل الصحراوي...

 








 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وزارة الاتصال تحدد أخر يناير لتقديم طلبات البطاقة المهنية

الحرية معزوفة الجماهير

القهوة قاهرة السكري

الفرع الجهوي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة يصدر بيانا

الفيفا تصدر بيانا تتأسف لمقاطعة المدرب

بعد الاتحاد الاشتراكي حزب الإصلاح والتنمية يشدد على دعمه السياسي لحكومة شباب الصحراء

خطير : بيان استنكاري اسبابه عنصرية

العمران الجنوب تجسد المعنى الحقيقي لمقولة الرجل المناسب في المكان المناسب

الى السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال اذا كنت لا تعلم فتلك مصيبة وان كنت تعلم فالمصيبة أعظم ؟؟

تثنية الطريق الرابطة ما بين تيزنيت العيون و الداخلة أصبح قريبا

شباب المخيمات يفضحون قيادة البوليساريو..

نزار وشباط في عناق حار ... ودعوة لمناضلي ومناضلات حزب الإستقلال بتجاوز ما حدث ليلة البارحة

جهة العيون تسجل أعلى معدل وطني للمتقدمين لإجتياز اختبار المدربين ومدارء المخيمات الصيفية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء لايف TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  أخبار الصحراء

 
 

»  سياسة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أنشطة حزبية

 
 

»  حوارات

 
 

»  المجتمع المدني

 
 

»  بالحسانية

 
 

»  رياضة

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة وفن

 
 

»  مقالات الرأي

 
 

»  أخبار متفرقة

 
 

»  طرائف

 
 

»  حوادث و جرائم

 
 

»  صحافة

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  وقفات و احتجاجات

 
 

»  حالات انسانية

 
 
استطلاع رأي



 
النشرة البريدية

 
أخبار الصحراء

والي الجهة و رئيس جماعة العيون يجتمعون مع مدير الاكاديميات الدولية لنادي " اس ميلان الايطالي "


تفاصيل الجولة الميدانية التي قام بها رئيس جماعة العيون رفقة اعضاء المجلس من أغلبية و معارضة .

 
أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من العاهل المغربي نواكشوط, 04/03/2019


نص الخطاب الملكي للقمة العربية الأوروبية الأولى بالقاهرة

 
حوارات

نزار بركة: المغرب يعيش على إيقاع مؤشرات مقلقة على جميع الأصعدة


وكيل لائحة الشباب لحزب الإستقلال في حوار خاص

 
بالحسانية

بقي يوم على دخول "الليالي " في الثقافة الحسانية ، فما هي الليالي ؟ او أربعينية الشتاء.


شرتات في جولة بجهة العيون الساقية الحمراء

 
صحة

الصحة تحتفي بالمرأة الصحراوية في شخص السيدة


تعيين الدكتورة حليمة صلاح مندوبة إقليمية لوزارة الصحة بالعيون

 
مقالات الرأي

تفاصيل العرض التقني الذي قدمه عمدة مدينة العيون عن الاشغال التي تعرفها المدينة في الندوة الصحفية


مدينة العيون تحقق هدف الجاذبية العالمية

 
أخبار متفرقة

الجالية السنغالية بالعيون تشارك في الأنتخابات الرئاسية


واتساب يقيد خاصية إعادة الإرسال للحدّ من الشائعات

 
حوادث و جرائم

حالة استنفار كبير بتيزنيت بعد محاصرة منزل شخص، و العثور بحوزته على أسلحة و دخيرة حية.


عاجل : إنقلاب قارب للهجرة السرية يحمل أكثر من 20 شخص قرب سيدي إفني

 
صحافة

قراء في الصحف الصادرة اليوم الخميس 14 مارس 2019


قراءة في الصحف الصادرة اليوم الاثنين 11 مارس 2019