"دور المرأة في الإعلام الجهوي" عنوان ندوة من تنظيم الجمعية المغربية للإعلاميين الرياضيين فرع جهة ال             وزارة الثقافة تكرم شعراء بجمال             مستفز.. جريدة "الصباح" تصف صلاة التراويح وكثرة الإقبال على المساجد والمصليات بـ" الفوضى تحت يافطة ال             جماعة العيون تعطي الانطلاقة لفعاليات النسخة الأولى من أولمبياد رمضان             كلمة ولد الرشيد في المهرجان الخطابي الكبير في ساحة المشور بالعيون            التسجيل الكامل لحلقة برنامج             برنامج اللقاء الخاص كاملا لرئيس المجلس البلدي لمدينة العيون            برنامج من العاصمة مولاي حمدي ولد الرشيد            اساتذة الغد            من كان الأفضل بين الدكاترة الاجلاء في تدبيره لمستشفى مولاي الحسن بن المهدي            هل كان بان كيمون محايدا في تصريحاته تجاه المغرب ؟           
الصحراء لايف TV

كلمة ولد الرشيد في المهرجان الخطابي الكبير في ساحة المشور بالعيون


التسجيل الكامل لحلقة برنامج


برنامج اللقاء الخاص كاملا لرئيس المجلس البلدي لمدينة العيون


برنامج من العاصمة مولاي حمدي ولد الرشيد

 
كاريكاتير و صورة

اساتذة الغد
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
سياسة

لوبيات تضغط للتصويت على التدريس باللغة الفرنسية داخل البرلمان


نزار البركة : الحكومة ستزيد من تعميق الفوارق الاجتماعية

 
أنشطة حزبية

بـــــــلاغ المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية


بيان المجلس الوطني لحزب الاستقلال المنعقد اليوم بسلا

 
المجتمع المدني

"دور المرأة في الإعلام الجهوي" عنوان ندوة من تنظيم الجمعية المغربية للإعلاميين الرياضيين فرع جهة ال


جمعية الامن و الامان للمراة و الطفل تنظم يوم طبي لمجموعة من الإختصاصات

 
رياضة

وداد السمارة لكرة اليد يتوج بطلا للدوري المغربي الممتاز


والي جهة العيون يقص شريط الإفتتاح الرسمي لملاعب القرب مولاي رشيد بحي معطى الله

 
ثقافة وفن

وزارة الثقافة تكرم شعراء بجمال


تتويج كاتبات ناشئات بالعيون

 
أخبار عربية

الجزائر تعيش أطول 24 ساعة في تاريخها بسبب الولاية الخامسة


الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يحدد من سيدعم لترشح لرئاسيات 2019‎

 
وقفات و احتجاجات

الفرق المسرحية تنتفض ضد وزارة الثقافة بسبب التوطين المسرحي


النقابة الوطنية المهنية للمبصاريين بالمغرب تخوض اضرابا وطنيا يوم الثلاثاء المقبل 7ماي

 
طرائف

حصري : رحلة من العيون إلى الدار البيضاء تهبط إضطراريا في أكادير لهذا السبب


فيديو طريف :لإبن ماجد الشجعي يبكي عشقا لفريق الباير وهو يرتدي قميص ريال مدريد

 
حالات انسانية

المقاومً احمد جداد والد الزميل الصحفي '' عبد الله جداد '' في ذمة الله

 
 

أسرار " لبلوكاج " الجديد .. الإتحاد يناور من أجل رئاسة البرلمان وأخنوش يريد رأس بنكيران وساجد يواصل


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يناير 2017 الساعة 15 : 01



 

الصحراء لايف : الصحراء زووم

 

يبدو وبشكل جلي أن النسخة الثانية من حكومة بنكيران تتجه إلى الباب المسدود، أو على الأقل هذا ما أريد لها .

ورغم أن كل المؤشرات كان توحي بأن تشكيل الحكومة لم يعد سوى مسألة وقت فقط، وأن الإنفراج تحقق خصوصا بعد موافقة بنكيران على خروج الإستقلال ولو على مضض .

غير أنه وعلى حين غرة إنقلبت كل الموازين صباح اليوم، من خلال خروج مسبق الدفع لحزبي لشكر وساجد، عبر بيان بنسختين واحدة للوردة الذابلة والثانية للحصان العليل، وبصياغة تشبه كثيرا بلاغ نواكشوط المشؤوم ؟

أخنوش المسكين دفع كما هي العادة لصب الزيت على النار بتبني بياني العار، وهو الذي خرج في الأمس القريب منتشيا من منزل بنكيران للنصر المبين، المتمثل في حسم خروج الإستقلال والموفقة على دخول الحركة، وبالتالي تشكيل حكومة رباعية منسجمة، لطالما طالب بها الميلياردير السوسي .

غير أن زعيم الأحرار الذي يفهم في الإقتصاد أكثر من إستيعابه للسياسة، لم يكن يعرف أنه بلع الطعم وأن بنكيران " لحرايفي" ديال السياسة حقق ما كان يريد أي حكومة مكررة، يعرف كيف يروضها ويتحكم فيها عاملا بالمثل الذي يقول " شيطان تعرفه خير من ملاك لا تعرفه "،  مع الإحتفاظ بورقة رابحة " جوكر " يخرجها وقت ما شاء وكيف ما يشاء والأمر يتعلق ببعبع الإستقلال، الذي يتحين بدوره أول فرصة للإنتقام من الجماعة المعلومة .

هذا الدرس في "التحراميات" ديال  السياسة لم يتم الإنتباه اليه إلا بعد ساعات طويلة من تصريح بنكيران القاضي بحسم أمر تشكيل الحكومة ،  وهو الأمر الذي عرض أخنوش للتوبيخ، وفرض تراجعه للوراء ،   والدفع بلشكر وساجد للهجوم على بنكيران وحزبه لإعادة الأمور الى نقطة الصفر .

بنكيران " طلع " أكبر عفريت هذه هي أكبر حقيقة لا يريد أن يفهمها  أصحاب الحال ،فهم  كل ما عملوا على إضعافه يخرج أكثر قوة، وكل ما إقتربوا من القضاء عليه وإعلان نهايته، تكون تلك هي بدايته لنصر سياسي جديد .

ماذا نفعل وماهو الحل كيف كنا في موقع الهجوم وتحولنا إلى وضع الدفاع  ؟ ... هذا هو لسان حال من يقف خلف تحركات أخنوش ولشكر وساجد .

لذلك لم يعد أمامهم سوى مواصلة لبلوكاج ولو بإعتماد أسلوب الإنتحار السياسي، فهذه هي أخر فرصة ، لأن صبر الشعب المغربي بدأ ينفذ والوضع لم يعد يستحمل المزيد من الإنقلابات على إرادة صناديق الإقتراع .

وعليه ومن خلال معلومات سرية تحصلت عليها " الصحراء زووم " من مصادر موثوقة، فالخطة الموضوعة من طرف أزلام التحكم تقضي بإبتزاز بنكيران للمزيد من التنازلات، ومن أبرزها .. ضمان رئاسة مجلس النواب للإشتراكي لحبيب المالكي مقابل خروج الإشتراكيين من الحكومة، مع النفخ في حزب الإتحاد الدستوري وإعطائه حجم أكبر من حجمه ( إعلاميا ) للعب الدور الخسيس في اللعبة السياسية، وليكون ظل الأحرار في المعارضة بإستعماله  ل " التحرام " على شاكلة الطفل الذي يستخدم كل الطرق ليلعب مع زملاء في الحي ولو إقتضى الأمر كسر الزجاج في الملعب، حتى لا يلعب  أحد ..." لعبوني أو نحرم "..

كل هذه البلقنة للمشهد السياسي من أجل سواد عيون حزب الجرار، الذي يريد أن يظهر في الأخير ذلك الحزب الوطني الملتزم، الذي يتجنب الصراعات التافهة، والزاهد في المناصب، ويفضل المعارضة رغم أنه الحزب رقم 2 في ترتيب الإنتخابات الأخيرة .

لكن هيهات هيهات .. الحمد لله على وعي المغاربة ولا حول ولا قوة إلا بالله أمام هؤلاء الذين يدفعون بنا دفعا نحو الهاوية ... أرجوكم تواضعوا وإنزلوا من أبراجكم العالية لتعرفوا الحقيقة .. نعم هي مرة لكن فيها شفاء من كل العلل تماما مثل الدواء ، تحملوا قليلا من أجل شفاء الوطن








 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حزب الإستقلال بالجنوب : سياسة الانفتاح أهم أسرار النجاح.

خطير : اعترافات دركي كلميم تجر شبكة من الاعيان و المنتخبين و الأمراء

لماذا سأتظاهر بالرباط ضد #طحن_مو ؟

قضية بائع السمك الذي قتل دعسا داخل شاحنة للنفايات وصلت إلى الأمم المتحدة

أسرار " لبلوكاج " الجديد .. الإتحاد يناور من أجل رئاسة البرلمان وأخنوش يريد رأس بنكيران وساجد يواصل

بالصور: مولاي حمدي ولد الرشيد يترأس المؤتمر الإقليمي التاريخي لحزب الإستقلال بالداخلة +لائحة أعضاء

قصة قصيرة مترجمة من الإسبانية إلى العربية / مسمار جحا

أسرار " لبلوكاج " الجديد .. الإتحاد يناور من أجل رئاسة البرلمان وأخنوش يريد رأس بنكيران وساجد يواصل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء لايف TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  أخبار الصحراء

 
 

»  سياسة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أنشطة حزبية

 
 

»  حوارات

 
 

»  المجتمع المدني

 
 

»  بالحسانية

 
 

»  رياضة

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة وفن

 
 

»  مقالات الرأي

 
 

»  أخبار متفرقة

 
 

»  طرائف

 
 

»  حوادث و جرائم

 
 

»  صحافة

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  وقفات و احتجاجات

 
 

»  حالات انسانية

 
 
استطلاع رأي



 
النشرة البريدية

 
أخبار الصحراء

جماعة العيون تعطي الانطلاقة لفعاليات النسخة الأولى من أولمبياد رمضان


العيون : تأسيس إطار مهني يجمع المقولات الصحفية

 
أخبار وطنية

شهر رمضان يعيد ساعة المغاربة إلى موضعها القانوني


نص اتفاق 25 أبريل 2019 الذي وقعته النقابات والحكومة والباطرونا

 
حوارات

نزار بركة: المغرب يعيش على إيقاع مؤشرات مقلقة على جميع الأصعدة


وكيل لائحة الشباب لحزب الإستقلال في حوار خاص

 
بالحسانية

بقي يوم على دخول "الليالي " في الثقافة الحسانية ، فما هي الليالي ؟ او أربعينية الشتاء.


شرتات في جولة بجهة العيون الساقية الحمراء

 
صحة

الصحة تحتفي بالمرأة الصحراوية في شخص السيدة


تعيين الدكتورة حليمة صلاح مندوبة إقليمية لوزارة الصحة بالعيون

 
مقالات الرأي

مستفز.. جريدة "الصباح" تصف صلاة التراويح وكثرة الإقبال على المساجد والمصليات بـ" الفوضى تحت يافطة ال


اللقاء الجماهري لحزب الاستقلال بالعيون السياق و الدلالات

 
أخبار متفرقة

لارام تغير مواقيت الرحلات ابتداء من هذا التاريخ


الجالية السنغالية بالعيون تشارك في الأنتخابات الرئاسية

 
حوادث و جرائم

توقيف قارب محمل بنص طن من الأخطبوط بالداخلة


حجز 450 كلغ من الخيار وتوقيق ثلاثة أشخاص بميناء العيون

 
صحافة

قراءة في الصحف الصادرة اليوم الاثنين 15 أبريل 2019


قراءة في الصحف الصادرة اليوم الاثنين 01 أبريل 2019